أخبار عاجلة
الرئيسية / التربية والتعليم / سيدي سليمان: مجموعة مدارس الطويرفة تحتفل باليوم العالمي للمدرس في احترام تام للبروتوكول الصحي

سيدي سليمان: مجموعة مدارس الطويرفة تحتفل باليوم العالمي للمدرس في احترام تام للبروتوكول الصحي

الشاملة بريس- بقلم: العربي كرفاص

شهدت مجموعة مدارس الطويرفة التابعة للمديرية الإقليمية للتربية والتكوين بسيدي سليمان، يومه الإثنين 5 أكتوبر 2020 احتفالا مميزا باليوم العالمي للدرس.

بعد العزف على نغمات النشيد الوطني المغربي، مع ترديده من قِبل جميع الحاضرات والحاضرين، تلا الأستاذ الفاضل رشيد الطيارة آيات بينات من الذكر الحكيم. وفي كلمته الافتتاحية تقدم  رئيس المؤسسة السيد إدريس الماكودي بأجمل التبريكات وأحر التهاني للأطر التربوية العاملة بمجموعة مدارس الطويرفة، وأشاد عاليا بمجهوداتهم. من جهته، تقدم ممثل الأستاذات والأساتذة عميد مجموعة مدارس الطويرفة الأستاذ أحمد المصمودي بكلمة مقتضبة ركز خلالها على الدور المحوري لنساء ورجال التعليم في تقدم المجتمعات ورقيها.

بعد ذلك، جاءت كلمة رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ. بدورها، وفي كلمتها بالمناسبة هنأت التلميذة كوثر ازعيط  باسم جميع تلاميذ المؤسسة الأستاذات والأساتذة وشكرتهم على مجهوداتهم.

هذا، وفي ظل هذه الأجواء الاحتفالية باليوم العالمي للمدرس، الذي يتزامن وجائحة كورونا التي فرضت على جميع المؤسسات التعليمية الالتزام بالمذكرة الوزارية 39/20 ، وفي التزام تام بالبروتوكول الصحي. تخلل هذا الحدث وصلات موسيقية تربوية هادفة لمجموعة من تلميذات مجموعة مدارس الطويرفة من تأطير وألحان وإخراج الأستاذ الفنان المبدع رشيد الخال.

في ذات السياق، قدّم الشاعر والزجال الأستاذ المميز بنعيسى امهيضرة قصيدة زجلية أثنى من خلالها على الدور الريادي لنساء ورجال التربية والتكوين، وأشاد بمجهوداتهم عبر أرجاء المعمور.

ومن الجدير بالذكر، أنّ مجموعة مدارس الطويرفة دأبت على تكريس ثقافة الاعتراف، وذلك بتكريم أستاذاتها وأساتذتها في كل المناسبات، وفي هذا الإطار تمّ تكريم كل من الأستاذة المقتدرة نعيمة بروك، والأستاذ الفاضل عبد الرحيم أبوضوش.   

 

شاهد أيضاً

بلاغ حول “الدرس الاِفتتاحي للمعهد لوطني لعلوم الآثار والتراث: طقس سنوي للإعلان عن انطلاق الموسم الجامعي”

الشاملةبريس- مراسلة: العربي كرفاص دأب المعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث منذ سنة 2018 على استضافة ...

سيدي سليمان: النادي البيئي بمجموعة مدارس الطويرفة ينفتح على نظيره بالثانوية التأهيلية الأمير مولاي عبد الله

الشاملة بريس- بقلم: العربي كرفاص نظم النادي البيئي بمجموعة مدارس الطويرفة، أواخر شهر أكتوبر 2020، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *