أخبار عاجلة
الرئيسية / التربية والتعليم / اَلباحثة أمينة المكاوي ومتخصصون في موضوع الهجرة بأمريكا الشمالية وأمريكا اللّاتينية يناقشون في لقاء علمي رقمي موضوعه: الجمود واللّاحركيّة للمهاجرين في زمن كورونا

اَلباحثة أمينة المكاوي ومتخصصون في موضوع الهجرة بأمريكا الشمالية وأمريكا اللّاتينية يناقشون في لقاء علمي رقمي موضوعه: الجمود واللّاحركيّة للمهاجرين في زمن كورونا

الشاملة بريس- مراسلة: العربي كرفاص

ستُشارك الباحثة الأنثروبولوجيّة في قضايا الهجرة الدوليّة الدكتورة أمينة المكاوي في النقاش الرقمي الخامس، حول “الجمود واللّاحركيّة للمهاجرين في زمن كورونا”. ينظم  هذا اللقاء العلمي الأكاديمي كل من كلية العلوم الاِجتماعيّة في أمريكا اللّاتينيّة( مؤسسة تعليميّة دوليّة مستقلة لأمريكا اللّاتينيّة ومنطقة بحر الكرايبي، مكرسة للبحث والتدريس ونشر العلوم الاِجتماعية) وكوليج الحدود الجنوبيّة في إطار كرسي البحث حول الهجرة،  من طرف الباحث الإسباني سيرخيو بريتو، بتعاون مع مختبر الأبحاث حول الحدود بالمكسيك.

سيُساهم في هذا اللقاء العلمي الدولي كذلك، الباحثان الأكاديميّان الدكتور Robert Mckee Irwin  عن مركز الهجرة العالمي بمنطقة Davis بولاية كاليفورنيا، والدكتور Guillermo Castillo Ramirez  باحث في معهد الجغرافيا التابع للجامعة الوطنيّة المستقلة في المكسيك( UNAM)، بالإضافة إلى الناشطين Rosario Martinez من غواتيمالا وَ Sergio Prieto من المكسيك.

من الجدير بالذكر أن الدكتورة أمينة المكاوي، مسؤولة على كرسي المجلس الوطني للبحث العلمي والتكنولوجيا بالمكسيك بمركز الدراسات الجهويّة بجامعة يوكاتان المستقلة بالمكسيك، حاصلة على الدكتوراه بالجامعة المستقلة بمكسيكو في تخصص العابر للأوطان وقضايا الهجرة، ثم مشروع ما بعد الدكتوراه بجامعة برشلونة؛ حيث  أنجزت مشروعا حول أنثروبولوجيا العواطف وواقع نساء جنوب الصحراء بالمدن الحدودية. وموضوع مداخلتها في هذا اللقاء سيتمحور حول طريق دول البلقان كطريق جديدة للهجرة نحو أوربا.

هذا، وستركز تدخلات المشاركين في هذا النقاش الأكاديمي، على واقع الهجرة بمناطق أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأوربا في زمن جائحة كورونا.

سَيُبَث هذا اللقاء العلمي على موقع فايسبوك كلية العلوم الاِجتماعية في أمريكا اللّاتينية بدولة كواتيمالا، وذلك يوم الإثنين 29 يونيو 2020.

شاهد أيضاً

جامعة ابن طفيل تُصدِر كتابا جماعيا تحت عنوان “الحياة……في زمن الفيروس التاجي– كوفيد 19″؟

جامعة ابن طفيل تُصدِر كتابا جماعيا تحت عنوان “الحياة……في  زمن الفيروس التاجي– كوفيد 19″؟ الشاملة ...

سيدي سليمان: مركز الفرصة الثانية الجيل الجديد القاضي بن العربي ينخرط بروح وطنية عالية في الاِستمرارية البيداغوجية

سيدي سليمان: مركز الفرصة الثانية الجيل الجديد القاضي بن العربي  ينخرط بروح وطنية عالية في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *