الرئيسية / الثقافة والفن / الدكتور أسامة الصغير يحظى بتكريم تاريخي بمدينة سيدي يحيى الغرب

الدكتور أسامة الصغير يحظى بتكريم تاريخي بمدينة سيدي يحيى الغرب

الدكتور أسامة الصغير يحظى بتكريم تاريخي بمدينة سيدي يحيى الغرب

الشاملة بريس:الكاتب- العربي كرفاص

عاشت فضاءات دار الثقافة بمدينة سيدي يحيى الغرب، يوم السبت 18 يناير 2020، على إيقاعات حفل تكريم الدكتور أسامة الصغير، من تنظيم فرقة مسرح سيدي يحيى الغرب للمسرح.

في مستهل هذا الحفل البهيج، رحب الفنان طارق بورحيم رئيس فرقة مسرح سيدي يحيى الغرب، الذي سيّر فعاليات هذا الحفل التكريمي بكل اقتدار، بجميع الحاضرين والحاضرات، وذكّر بسياق ودواعي هذا التكريم.

بعد ذلك، تابع الحضور الذي حجّ بكثافة إلى دار الثقافة شهادات حية بالصوت والصورة لبعض أصدقاء وأحبة الدكتور المحتفى به من خارج أرض الوطن؛ وهم على التوالي عز الدين الشرقاوي من إسبانيا، أحمد العبدلاوي من أمريكا، أحمد العكز من بلجيكا وعزيز العلواني وكريم زيان  من ألمانيا.

وعلى غرار الشهادات السالفة الذكر، قُدِّمت أيضا شهادات حية من طرف نخبة من الأصدقاء الحاضرين لهذا الحفل؛ نذكر من بينهم؛ الأستاذ مصطفى لكليتي، الأستاذ محمد لحبيب لطفي، الأستاذ حسن الكبش، الأستاذ محمد الشافعي، الأستاذ إدريس الكرش، الأستاذ عبد الجليل الشافعي، الأستاذ خالد الحافضي، وتميزت الشهادات كذلك بكلمة جمعية زفزاف تلتها الأستاذة غزلان زريول.

وتخلل هذا الحفل مشهد من مسرحية رماد اليقين (سيشمت الزرنيخ في الورد) للشاعر محمد بلمو من أداء الفنانة الواعدة سعاد أيت أوكدور، وقصيدة بعنوان “غزة تحتضر” للطالبة لبنى بوطيب، ثم معزوفات غنائية للفنان محمد نفينيف من بينها رائعة مارسيل خليفة “منتصب القامة أمشي”.

ولكي تكتمل حلقة حفل التكريم، تناول الكلمة الدكتور المحتفى به، شكر من خلالها فرقة مسرح سيدي يحيى الغرب على هذه المبادرة الإنسانية، التي حظي بها رفقة والدته الحاجة بختة، كما أشاد عاليا بجميع الصديقات والأصدقاء على مشاركتهم له لفرحة تتويجه بشهادة الدكتوراه بميزة مشرف جدا.

قبل إسدال الستار على فعاليات هذا الحفل البهيج التقط الحاضرات والحاضرون صورا تذكارية تأريخا للحدث وتخليدا للذكرى، وبعد ذلك قُدّمت للمحتفى به عدة هدايا، ثُم دُعي جميع من حضر إلى حفل شاي.  

شاهد أيضاً

حديث المقهى الثقافي يواصل فعاليته عن بعد…

الشاملة بريس- مراسلة: العربي كرفاص تنظم مجلة نبض المجتمع ومقهى أمازيغ كابريس بأكادير، بتنسيق مع ...

تظاهرة ألوان بني عمار تتواصل بعد تأجيل فيستي باز

الشاملة بريس- إعداد:العربي كرفاص تتواصل فعاليات “ألوان بني عمار”، وهي فقرة من فقرات مهرجان فيستي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *