أخبار عاجلة
الرئيسية / التربية والتعليم / الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الرباط-سلا-القنيطرة تخلّد ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الرباط-سلا-القنيطرة تخلّد ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الرباط-سلا-القنيطرة

 تخلّد ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال

الشاملة بريس: بقلم/ العربي كرفاص

بمناسبة تخليد الذكرى 76 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال لهذه السنة، نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الرباط-سلا-القنيطرة، بشراكة مع المندوبية الجهوية للمقاومة وأعضاء جيش التحرير مجموعة من الأنشطة التربوية بالمؤسسات التعليمية التابعة للجهة.

عرفت هذه الذكرى المجيدة، التي تصادف 11 يناير من كل سنة، برمجة عدة أنشطة تربوية بجميع المؤسسات التعليمية بالمديريات الإقليمية السبع التابعة للجهة؛ مديرية الرباط، مديرية سلا، مديرية القنيطرة، مديرية سيدي سليمان، مديرية الصخيرات تمارة، مديرية الخميسات، مديرية سيدي قاسم.

هذا، وقدّم المتعلمات والمتعلمون إنتاجات تربوية متنوعة وهادفة، أبانوا من خلالها على حبهم لوطنهم وتعلقهم بتاريخ المملكة المغربية الضاربة جذوره في أعماق الوجود البشري والحضاري. ومن ضمن هذه الإنتاجات والأنشطة نذكر؛ بحوث، عروض، ندوات، ورشات، مسرحيات، أعمال تشكيلية وأغاني وطنية.

ومن الجدير بالذكر أن حدث تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال في 11 يناير 1944، يشكل محطة مشرقة ومنعطفا حاسما في مسلسل الكفاح الوطني، الذي خاضه الشعب المغربي بقيادة العرش العلوي المجيد من أجل الحرية والاستقلال.

شاهد أيضاً

مؤسسة العلوم النفسية العربية بتونس تكرّم البروفيسو ر الغالي أحرشاو شخصية السنة العربية 2020

مؤسسة العلوم النفسية العربية بتونس تكرّم البروفيسو ر الغالي أحرشاو شخصية السنة العربية 2020 الشاملة ...

سيدي يحيى الغرب: ثانوية ابن زيدون تتسلم مكتبة من طرف جمعية صديقاتها وأصدقائها

سيدي يحيى الغرب: ثانوية ابن زيدون تتسلم مكتبة من طرف جمعية صديقاتها وأصدقائها الشاملة بريس:بقلم- ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *