أخبار عاجلة
الرئيسية / المجتمع / دائرة سيدي سليمان تعقد اجتماعا حول قطاع الصحة

دائرة سيدي سليمان تعقد اجتماعا حول قطاع الصحة

دائرة سيدي سليمان تعقد اجتماعا حول قطاع الصحة

الشاملة بريس: إعداد/ العربي كرفاص: سيدي سليمان

شهدت قاعة الاجتماعات بمقر دائرة سيد ي سليمان، يوم الخميس 09 يناير 2020، اِجتماعا حول قطاع الصحة.

عرف هذا الاجتماع، الذي ترأسه السيد رئيس الدائرة، حضور كل من المندوب الإقليمي للصحة بسيدي سليمان، رئيس قسم العمل الاجتماعي بالعمالة، رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بالعمالة، رؤساء بعض الجماعات الترابية القروية بالإقليم، رئيس المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي فرع سيدي سليمان وممثلين عن المجتمع المدني.

في كلمته الافتتاحية، أكد السيد رئيس الدائرة بأن هذا اللقاء يأتي في إطار الاجتماعات الدورية المتواصلة خلال كل شهر، والتي تهم قطاع من القطاعات بالإقليم، وكذا الاستراتيجية المحلية لقطاع الصحة وما تحتويه من أهمية حيوية في حياة المواطن، وخصوصا داخل المؤسسات التعليمية لفائدة التلاميذ بالجماعات الترابية، والنهوض بهذا القطاع لأجل الوصول إلى النتائج المتوخاة. كما أوضح السيد رئيس الدائرة بأن هذا الاجتماع  يتغيّى كذلك الوقوف على الاختلالات والحث والتحفيز على بذل المجهودات الناجعة في التسيير والتدبير، التي من شأنهما تجويد الخدمات المقدمة لفائدة المواطن. وأردف السيد رئيس الدائرة قائلا؛ بأن اللقاء يأتي أيضا لمعرفة المشاريع التي تم إنجازها بشراكة ودعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجماعات الترابية وباقي الشركاء والداعمين.

من جهته، قدم السيد المندوب الإقليمي للصحة باقليم سيدي سليمان عرضا مفصلا حول العرض الصحي بإقليم سيدي سليمان، والواقع والتحديات وتحديد سبل التعاون. تضمن عرض السيد المندوب عدة محاور؛ من بينها برنامج الوقاية من السرطان والصحة الإنجابية، والحملة الوطنية للكشف والتكفل بالمشاكل الصحية للفئة المتمدرسة، كما تناول عرض السيد المندوب الإقليمي الإكراهات والتحديات والمشاريع المبرمجة ومن أهمها مشروع بناء مستشفى إقليمي.

بدوره، تناول الكلمة السيد رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم سيدي سليمان، الذي أكد على أهمية مؤشر الصحة، مبرزا في ذات السياق مجالات تدخل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ودورها في تحسين وتوسيع العرض الصحي بالإقليم. تناول الكلمة بعد ذلك رؤساء بعض الجماعات الترابية بدائرة سيدي سليمان( الجماعة الترابية بومعيز، الجماعة الترابية دار بلعامري، نائب رئيس الجماعة الترابية زغار)، وبعض ممثلي المجتمع المدني.

في ختام هذا الاجتماع، تم الخروج بخلاصات وتوصيات تتعلق بحل مشكل الأطر، وذلك بتأهيل وتمهير وتدريب بعض العاملين في الجماعات الترابية وإدماجهم في قطاع الصحة، وتنظيم قوافل طبية بتراب الجماعات التابعة للدائرة، زد على ذلك عقد شراكات مع المجتمع المدني في هذا المجال.   

شاهد أيضاً

المدارس الخاصة، مقابر مغرب الغد وغسالة الموتى!

المدارس الخاصة، مقابر مغرب الغد وغسالة الموتى! الشاملة بريس: الدكتور جواد مبروكي، طبيب نفساني وخبير ...

الدورة العادية للمجلس الوطني للنقابة الشعبية للمأجورين المنعقد يوم 30 نونبر 2019

الدورة العادية للمجلس الوطني للنقابة الشعبية للمأجورين المنعقد يوم 30 نونبر 2019 كلمة المنسق العام ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *