أخبار عاجلة
الرئيسية / التربية والتعليم / سيدي يحيى الغرب: ثانوية ابن زيدون تتسلم مكتبة من طرف جمعية صديقاتها وأصدقائها

سيدي يحيى الغرب: ثانوية ابن زيدون تتسلم مكتبة من طرف جمعية صديقاتها وأصدقائها

سيدي يحيى الغرب: ثانوية ابن زيدون تتسلم

مكتبة من طرف جمعية صديقاتها وأصدقائها

الشاملة بريس:بقلم- العربي كرفاص

تمت صبيحة يوم السبت 28 دجنبر 2019 عملية تسليم مكتبة ابن زيدون من طرف جمعية أصدقاء وصديقات ثانوية ابن زيدون بسيدي يحيى الغرب لإدارة الثانوية، من خلال حفل حضره السيد مدير الثانوية الأستاذ هشام فالي، والسادة الأساتذة وأعضاء الجمعية وتلميذات وتلاميذ المؤسسة.

في مستهل هذا الحفل ألقى السيد المدير كلمة رحب من خلالها  بأعضاء الجمعية، وأثنى على المجهودات المبذولة، مبديا  شكره للجمعية، التي ساهمت في إعطاء رونق جديد  لفضاء المكتبة؛ حيث تم تزويد هذه الأخيرة بحواسيب وكتب متنوعة.

بنفس المناسبة، تناولت الكلمة كاتبة الجمعية الأستاذة سميرة العسري، نيابة عن رئيستها الأستاذة مليكة رشدي، أكدت من خلالها أنه رغم بعد المسافة والفرق الزمني بين كازاخستان والمغرب، فإنها كانت تتابع بشكل يومي مراحل تنفيذ مشروع المكتبة لحظة لحظة  حتى مرحلة التسليم، آملة في إنجاز المزيد من المشاريع لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة، شاكرة كل من ساهم من بعيد أو من قريب من قدماء تلميذات وتلاميذ ثانوية ابن زيدون أو المتعاطفات والمتعاطفين، كما أثنت على السيد هشام فالي مدير المؤسسة، الذي يسر جميع الصعوبات، ووفر كل الظروف المواتية، تقول ذات المتحدثة.

بعد ذلك، تناول الكلمة الأستاذ جلال الحنوني، أوضح من خلالها مختلف العمليات والمراحل التي عرفتها مراحل الإنجاز، مع بعض الشروحات التقنية حول بروتوكولات مناولة الكتب وتسليمها باحترام دليل المكتبة. كما تطرق الأستاذ نفسه إلى الأعمال التي تنتظر الجمعية كالبستنة، وتوسيعة وتزيين المدخل الرئيسي للمؤسسة، بالإضافة إلى أنشطة ثقافية وتربوية ستعرف النور، حسب الأستاذ، بعد إنهاء أشغال التأهيل التي تعرفها المؤسسة.

في الختام، أقيمت حفلة شاي على شرف الحاضرين والحاضرات، من تلميذات وتلاميذ وأستاذات وأساتذة والأطر الإدارية بالمؤسسة، وذلك تخليدا لهذا الحدث التربوي والثقافي والإنساني.

شاهد أيضاً

الأستاذة والباحثة الأكاديمية الدكتورة أمينة المكاوي تحاضر حول موضوع ” التحديات المنهجية في البحث الأنثروبولوجي حول الطاقة المتجددة: تجارب إثنوغرافية بجماعات المايا بجنوب شرق المكسيك”

الأستاذة والباحثة الأكاديمية الدكتورة أمينة المكاوي تحاضر حول موضوع ” التحديات المنهجية في البحث الأنثروبولوجي ...

جامعة ابن طفيل تُصدِر كتابا جماعيا تحت عنوان “الحياة……في زمن الفيروس التاجي– كوفيد 19″؟

جامعة ابن طفيل تُصدِر كتابا جماعيا تحت عنوان “الحياة……في  زمن الفيروس التاجي– كوفيد 19″؟ الشاملة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *