أخبار عاجلة
الرئيسية / التربية والتعليم / سيدي يحيى الغرب: نادي الكتابة والمسرح بثانوية ابن زيدون ينظم ورشة تفاعلية حول مخاطر المخدرات بالوسط المدرسي

سيدي يحيى الغرب: نادي الكتابة والمسرح بثانوية ابن زيدون ينظم ورشة تفاعلية حول مخاطر المخدرات بالوسط المدرسي

سيدي يحيى الغرب: نادي الكتابة والمسرح بثانوية ابن زيدون ينظم

ورشة تفاعلية حول مخاطر المخدرات بالوسط المدرسي

الشاملة بريس:بقلم- العربي كرفاص

نظم نادي الكتابة والمسرح بثانوية ابن زيدون التأهيلية بمدينة سيدي يحيى الغرب، يوم الثلاثاء 24 دجنبر 2019، بتنسيق مع كل من فرقة مسرح سيدي يحيى الغرب وإدارة المؤسسة، وبشراكة بين الفرقة و المديرية الإقليمية للتربية والتعليم بسيدي سليمان ورشة  تفاعلية حول “مخاطر المخدرات داخل الوسط المدرسي.

في كلمته الافتتاحية لفعاليات هاته الورشة، أوضح المخرج المسرحي الكبير الفنان طارق بورحيم  أهمية الفعل الثقافي بالمؤسسات التعليمية، وأشاد، ذات المتحدث، بمجهودات الأطر التربوية المشرفة على النادي، وأكد على أن مشاركة الفرقة في الورشة  هي محطة ضمن سلسلة أعمال ثلاثة مواسم  بالثانوية. وبعد ذلك تناولت الكلمة السيدة الحارسة العامة آمال الزبيري، نيابة عن السيد مدير مؤسسة ابن زيدون، الذي أثنى على المجهودات التي تقوم بها الفرقة لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة. من جهته، عبر الأستاذ حكم يونس رئيس نادي الكتابة والمسرح على استحسانه العمل إلى جانب المتعلمات والمتعلمين، لما له من أهمية في تكوين شخصياتهم، وأكد على أهمية الحملات التوعوية و التحسيسية بشكل خاص داخل الوسط المدرسي، والأنشطة الثقافية بشكل عام. كما استحضر بعض الأسماء الوازنة التي انجبتها الثانوية تحفيزا للمتعلمات والمتعلمين لتحدي الصعاب والمثابرة اسوة بهم.

هذا، وبسطت مداخلات الاساتذة محمد الغرضوف ، بنعاشر الركيك وعائشة أزبير ارضية أشغال الورشة؛ حيث تم الاشتغال في الورشة على الجانبين النظري و التطبيقي  في شكل مجموعات عمل صغيرة، و قدم كل ممثل عن مجموعات العمل المنجز من طرف أفرادها تعريفا للظاهرة و الأسباب ثم الحلول الكفيلة بالحد منها.

ومن الجدير بالذكر أن جل مرافعات المتعلمين والمتعلمات ابانت عن مستواهم المتميز،  وعن وعيهم بجسامة المسؤولية الملقاة على عاتق كل المتدخلين، وبالتالي تضافر الجهود لمحاربة آفة المخدرات.

وقبل اختتام هاته الورشة، نوه الأستاذ حكم يونس رئيس النادي بالتفاعل المتميز للحضور، و بروح المسؤولية  التي تحلى بها المشاركون طيلة أطوار النشاط ،ضاربا موعدا بحر الأسبوع المقبل مع منسقي ورشات العمل لتجميع المداخلات من أجل تنظيم جولة بالمؤسسات التعليمية لتقاسم هذه التجربة. 

شاهد أيضاً

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الرباط-سلا-القنيطرة تخلّد ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الرباط-سلا-القنيطرة  تخلّد ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال الشاملة بريس: بقلم/ العربي ...

مؤسسة العلوم النفسية العربية بتونس تكرّم البروفيسو ر الغالي أحرشاو شخصية السنة العربية 2020

مؤسسة العلوم النفسية العربية بتونس تكرّم البروفيسو ر الغالي أحرشاو شخصية السنة العربية 2020 الشاملة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *