في بلاغ للأمانة العامة لجبهة القوى الديمقراطية:

في بلاغ للأمانة العامة لجبهة القوى الديمقراطية:

 حيثيات التصويت على المادة 9 دليل آخر على حاجة البلاد إلى إصلاح سياسي.

الشاملة بريس: مراسلة- عبد الرحيم لحبيب

اعتبر حزب جبهة القوى الديمقراطية تدبدب التعامل الحكومي وحالة التشتت، التي تعتري الأغلبية، وحيثيات التصويت على المادة 9، خير تعبير على حاجة المغرب الملحة، لمباشرة الإصلاح السياسي، الذي يدعو له الحزب، خاصة والبلاد مقبلة، على مسلسل استحقاقات انتخابية، يتطلع فيها الجميع إلى عدم تكرار تجربة الولايتين الحكوميتين، اللتان أخلفتا الموعد مع تفعيل مضامين الدستور، وخيبتا آمال وطموحات المواطنين، للنهوض بأوضاعهم على كافة المستويات.

وفي بلاغ لها، عقب اجتماعها أمس الثلاثاء 10 دجنبر 2019، بالمقر المركزي للحزب، برئاسة الأمين العام المصطفى بنعلي، عبرت الأمانة العامة للحزب عن انشغالها البالغ، بالوضع العام المأزوم، الذي تجتازه البلاد، والذي ما فتئ يشغل بال الرأي العام الوطني، ويؤثر بتداعياته، على مختلف فئات وشرائح المجتمع المغربي.

وارتباطا بذلك، جددت الأمانة العامة للحزب رفضها للمادة 9 من قانون المالية 2020، بما تمثله من تدبير لا دستوري، وثمنت بالمناسبة، مبادرة منتدى محاميي الحزب، في بلورة موقف الحزب الرافض لهذه المادة.

وتدارست، بالمناسبة، وضع حقوق الإنسان في البلاد، وعددت حجم التراجعات الخطيرة، التي يمعن التدبير الحكومي، من خلالها في الإجهاز على الحقوق والمكتسبات، التي راكمها الشعب المغربي، عبر نضالات الحركات والقوى الديمقراطية الحية في البلاد.

وفي سياق ذلك، يضيف ذات البلاغ أن الحزب يؤكد، دعمه لكل المبادرات الكفيلة بتخفيف تحملات وأعباء المواطن، ويجدد تضامنه مع كافة الحركات الاحتجاجية، والمطالب المشروعة، لمختلف فئات المجتمع، والتي تترجم تنامي موجة الرفض والتذمر، من الإجراءات والتدابير الحكومية اللا شعبية، التي تعمق معاناة ومآسي المواطنين.

كما تداولت الأمانة العامة، بشأن مساهمة الحزب في الدعوة للتسجيل في اللوائح الانتخابية، انطلاقا من قناعة الحزب الراسخة بأن جوهر الديمقراطية هو ضمان المشاركة الشعبية الواسعة في الانتخابات

وفي الشأن الداخلي أشار البلاغ إلى مواصلة قيادة الحزب دراسة التدابير والإجراءات العملية لتنزيل استراتيجية انبثاق 2020، وحددت برنامجا زمنيا لاجتماعات لجان تحضيرية تهم تجديد وإعادة هيكلة عدد من التنظيمات الترابية والقطاعية والموازية للحزب. ووقف الاجتماع في هذا الصدد على مختلف المبادرات التي باشرها أعضاء الأمانة العامة من أجل المساهمة الفعلية في تنفيذ خطة انبثاق.

واستمعت الأمانة العامة في ختام اجتماعها إلى عرضين مركزين حول نتائج اللقاء التواصلي للأمين العام مع أطر ومناضلات ومناضلي الحزب بالناظور، وكذا مشاركة الجبهة ممثلة في عبد الحكيم قرمان في أشغال ندوة فكرية حول النموذج التنموي البديل بدعوة من المنظمة الديمقراطية للشغل.

شاهد أيضاً

البيان التأسيسي لـ ” نادي نون النسوة ” المغرب 2024 

بلاغ صحفي البيان التأسيسي لـ ” نادي نون النسوة ” المغرب 2024  الشاملة بريس بالمغرب …

إسطنبول : المغرب يجدد موقفه الثابت والواضح بقيادة جلالة الملك في دعم ومناصرة القضية الفلسطينية

إسطنبول : المغرب يجدد موقفه الثابت والواضح بقيادة جلالة الملك في دعم ومناصرة القضية الفلسطينية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *