أخبار عاجلة
الرئيسية / التربية والتعليم / مكناس: نادي فرسان الإسماعيلية ينظم الدوري الوطني الثالث في الشطرنج

مكناس: نادي فرسان الإسماعيلية ينظم الدوري الوطني الثالث في الشطرنج

مكناس: نادي فرسان الإسماعيلية ينظم الدوري الوطني الثالث في الشطرنج  

   الشاملة بريس: بقلم- العربي كرفاص

نظم نادي فرسان الإسماعيلية الدوري الوطني الثالث في الشطرنج الخاطف، يوم الأحد 30 يونيو بقاعة المؤتمرات حمرية بمكناس، وذلك بدعم من جماعة مكناس، وتميزت هذه التظاهرة بالحضور والإشراف الفعلي لرئيس النادي المنظم السيد عبد الرحيم الرحالي.

 هذا الدوري كان مفتوحا  في وجه جميع اللاعبات واللاعبين، وممارسي رياضة الشطرنج المنتمين للأندية الوطنية، المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للشطرنج، وبلغ عدد المشاركين والمشاركات 201 بطلا وبطلة. وجرى هذا الدوري على الطريقة السويسرية في تسع جولات، وبتطبيق قوانين الجامعة الملكية المغربية للشطرنج والاتحاد الدولي للشطرنج، وخصصت عدة جوائز رمزية ومالية للفائزين بالمراتب الأولى، على مستوى الذكور والإناث، وكذلك على مستوى الفئات العمرية.

 ونظرا لحجم هذه التظاهرة الرياضية الذهنية، انتُدِبَت لجنة تحكيم خبيرة بأسرار وخبايا الظاهرة الشطرنجية، وكانت اللجنة مكونة من الحكم الدولي زهير السلامي رئيسا، بمساعدة الحكمين الوطنيين العيساوي عزيز وإبراهيم المقامي، أما اللجنة المنظمة فضمت السيد جواد الفطحاوي مديرا للدوري، السيد فوزي ولد عبيد، السيد بوحمادي مولاي حفيظ.

 هذا، وقد فاز بدرع الدوري الوطني لهذه التظاهرة بن سعيد عبد المعين من نادي فرسان الإسماعيلية، كما حصلت الجمعية الأكاديمية للرياضات الذهنية والبدنية بسيدي سليمان Lasmep – فرع رياضة الشطرنج على جوائز قيمة والمراتب الأولى في عدة فئات: أفضل لاعبة في فئة الإناث مريم الكواش، أفضل لاعب في فئة أقل من 14 سنة قاسم مصطفي، أفضل لاعب في فئة أقل من 12 سنة أيمن العابد، واحتل باقي اللاعبين في جمعية الأكاديمية مراتب متقدمة بالدوري.

 هذا، وعرف الحفل الختامي للدوري حضور الإطار الوطني حمادي حميدوش ومجموعة من الشخصيات الوازنة،  دون أن ننسى الأستاذ فؤاد العمراني النجار الذي تم تكريمه خلال هذا الحدث الوطني.                                                                                             

وقبل إسدال الستار على فعاليات هذا الدوري، تم التوجه بعبارات الشكر لجميع الحاضرين الذين تتبعوا فقرات هذا الحفل الرياضي ، كما تمت الإشادة  باللجنة المنظمة على حسن التنظيم والعمل على إنجاح فعاليات هذا الحدث الرياضي الوطني، مع التقاط صور جماعية للمتوجين تأريخا للذكرى.

شاهد أيضاً

النساء المغربيات ضحايا العنف، ماذا يجب فعله؟

النساء المغربيات ضحايا العنف، ماذا يجب فعله؟ الشاملة بريس:بقلم/ الدكتور جواد مبروكي، خبير في التحليل ...

قدماء طلبة الدكتوراه يكرّمون الأستاذ الدكتور علي أفرفار بكلية الطب والصيدلة بفاس

قدماء طلبة الدكتوراه يكرّمون الأستاذ الدكتور علي أفرفار بكلية الطب والصيدلة بفاس   الشاملة بريس: ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *