أخبار عاجلة
الرئيسية / التربية والتعليم / سيدي سليمان… تنظيم حفل نهاية الموسم الدراسي الخاص بالتعليم الأولي على الصعيد الإقليمي

سيدي سليمان… تنظيم حفل نهاية الموسم الدراسي الخاص بالتعليم الأولي على الصعيد الإقليمي

سيدي سليمان… تنظيم حفل نهاية الموسم الدراسي

الخاص بالتعليم الأولي على الصعيد الإقليمي

 الشاملة بريس: إعداد/ العربي كرفاص: سيدي سليمان

شهدت دار الشباب 11 يناير بإقليم سيدي سليمان، يوم الخميس 13 يونيو 2019، عدة أنشطة فنية وثقافية وتربوية، وذلك احتفالا باختتام السنة الدراسية للتعليم الأولي. من تنظيم تنسيقية مركز موارد التعليم الأولي على صعيد المديرية الإقليمية، وبتعاون مع جمعية روضتي لمربيي ومربِّيّات التعليم الأولي بالإقليم، وعرف هذا الحفل البهيج حضور ممثلين عن المديرية الإقليمية  بسيدي سليمان، وأطر تربوية وجمهور غفير من أمّهات التلاميذ والتلميذات والمربين والمربّيات.

بعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، والعزف على نغمات النشيد الوطني وترديده من قِبَل جميع الحاضرين والحاضرات، وفي كلمته الافتتاحية نيابة عن السيد المدير الإقليمي، تقدم السيد حسن ساجد، رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية، بالشكر لمنسقة موارد التعليم الأولي بالإقليم، ولجمعية روضتي لمربيي ومربيات التعليم الأولي بإقليم سيدي سليمان، ولجميع الأطر التربوية بالتعليم الأولي، على مجهوداتهم الجبارة، كما أعرب، ذات المسؤول الإقليمي، عن سعادته لحضور فعاليات هذا الحفل التربوي المتميز الذي يندرج ضمن ورش وطني كبير، يروم اندماج التلاميذ والتلميذات في المنظومة التربوية بشكل خاص وفي النسيج المجتمعي بشكل عام. 

من جهتها، شكرَت السيدة حنان بنيس منسقة مركز موارد التعليم الأولي على صعيد مديرية سيدي سليمان والمفتشة التربوية بالمديرية، رؤساء المصالح وجميع الأمهات على الحضور، كم أكّدت، السيدة المنسّقة لهذا المشروع التربوي والمجتمعي، بأنّ هذا العمل وهذه المجهودات تأتي في إطار تنزيل وتنفيد تعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيّده.

وفي كلمته بالمناسبة، أشاد الأستاذ عَلَّا إدريس، رئيس جمعية روضتي لمربيي ومربِّيّات التعليم الأولي بإقليم سيدي سليمان، بمجهودات المربِّيين والمربِّيّات، وحثَّ الأمّهات على الاهتمام والعناية بأبنائهم وبناتهم نفسيا وذهنيا وسيكوحركيا والاستماع إليهم، وتربيتهم على الحوار والتسامح.

ومن الجدير بالذكر أنّ هذا الحفل شهد عروض مسرحية ولوحات فنية وأناشيد تربوية وطنية ودينية، من تقديم تلامذة التعليم الأولي من مؤسسات عدّة بالإقليم؛ مسرحية الحروف الهجائية، مسرحية الإسلام وأركانه الخمسة، مسرحية المحافظة على البيئة، نشيد وطني: يا مَلِكِي، نشيد وطني: مغرب بلادي…

وقبل إسدال الستار على فعاليات هذا الحفل البهيج، تقدم الأستاذ عَلَّا إدريس بالشكر للمديرية الإقليمية للتربية والتكوين المهني بسيدي سليمان، وللسيدة حنان بنيس منسقة مركز موارد التعليم الأولي بإقليم سيدي سليمان، ولجميع أمهات وآباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ الحاضرين. كما تمّ أخذ صورة جماعية تذكارية تخليدا لفعّاليات هذا الحدث التربوي بامتياز.          

شاهد أيضاً

النساء المغربيات ضحايا العنف، ماذا يجب فعله؟

النساء المغربيات ضحايا العنف، ماذا يجب فعله؟ الشاملة بريس:بقلم/ الدكتور جواد مبروكي، خبير في التحليل ...

قدماء طلبة الدكتوراه يكرّمون الأستاذ الدكتور علي أفرفار بكلية الطب والصيدلة بفاس

قدماء طلبة الدكتوراه يكرّمون الأستاذ الدكتور علي أفرفار بكلية الطب والصيدلة بفاس   الشاملة بريس: ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *