الرئيسية / الثقافة والفن / الأعرج يستقبل وفد اتحاد الكتاب الصينيين

الأعرج يستقبل وفد اتحاد الكتاب الصينيين

الأعرج يستقبل وفد اتحاد الكتاب الصينيين

الشاملة بريس: مراسلة/ محمد بلمو

استقبل السيد محمد الاعرج وزير الثقافة والاتصال صباح يوم أمس الثلاثاء بمقر الوزارة، وفدا عن إتحاد  الكتاب الصينيين برئاسة السيدة Tie Ninj (قاصة وروائية) رئيسة الاتحاد ورئيسة الفدرالية الصينية للأدب والفن، بمعية وفد من كبار الكتاب الصينيين وبحضور السيد عبد الرحيم العلام رئيس اتحاد كتاب المغرب.

وقد أكد الطرفان على ضرورة مواكبة العلاقات الثقافية الثنائية للزخم والتميز الذي تعرفه العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، خصوصا ,أن زيارة الكتاب الصينيين تؤكد على الأهمية التي يولونها لتطوير العلاقات مع نظرائهم المغاربة.

من جهته أكد السيد الوزير على الأهمية التي توليها الوزارة لتكثيف التعاون الثقافي مع جمهورية الصين الشعبية، حيث ستحل بلادنا كضيف شرف على المعرض الدولي للكتاب الذي ستحتضنه العاصمة بكين خلال شهر غشت المقبل. وهي التظاهرة التي سيترأس السيد الوزير وفدا يضم نخبة من الكتاب والأدباء المغاربة للمشاركة فيها والتعريف  بالثقافة المغربية لدى الجمهور الصيني الواسع.

كما أخبر السيد الوزير الوفد الصيني بعزم الوزارة على تنظيم ندوة دولية حول الرحالة ابن بطوطة بمشاركة كتاب ومفكرين من البلدين بتنسيق مع اتحاد كتاب المغرب.

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان إثران ببومالن دادس

شباب جهة درعة تافيلالت يفجر طاقاته الموسيقية انطلاق فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان إثران  ببومالن دادس ...

الاعرج في استوديوهات الواحات بوارزازات

الاعرج في استوديوهات الواحات بوارزازات الشاملة بريس: مراسلة/ محمد بلمو قام السيد محمد الاعرج وزير ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *